المقبلات الاسبانية

التورتيا الأسبانية Tortilla Española

 

 

وهي عبارة عن الأومليت على الطريقة الاسبانية المصنع من البيض والبطاطس والبصل والملح والفلفل وتعتبر أحد الأكلات التي يسهل إعدادها.

 جازباتشو Gazpacho

 

وهي عبارة عن حساء الطماطم الأندلسي البارد وهذا الطبق المنعش نشأ في الأندلس لكن يتم تقديمه خلال أشهر الصيف في جميع أنحاء إسبانيا ويضاف إليه البصل والخيار وزيت الزيتون وهو من أشهر أكلات إسبانيا.

بيلا دو مارسيكو Paella de Marisco

 

من أشهر أكلات إسبانيا البحرية مع الأرز، وتعتبرو جبة بيلا فالنسيا Paella Valencianنشأت في فالانسيا حيث يخلط الأرز مع الأرانب والقواقع والخضراوات التي تطهى على النار من فوق حيث تطور ليصبح أحد الأطباق الاسبانية الأكثر شهرة وشمل السمك والمحار واللحوم والدجاج والخضراوات والزعفران.

القريدس بالثوم Gambas Ajillo

 

القريدس بالثوم والفلفل الحار يعتبر من أشهى أكلات اسبانيا البحرية.

كازومانشيجو Queso Manchego

 

وهو جبن من دون كيشوت مصنع من حليب الغنم له مذاق مميز وهو من أكلات إسبانيا التي عليك ألا تفوت تذوقها.

كاتالانا كريما crema catalana

 

من أكلات إسبانيا المميزة، ويقول الكثيرون أنها تشبه كريمة برل الفرنسية ولكن يوجد اختلاف بسيط في المذاق بين هذان النوعان الرائعين من الحلوى حيث تقدم الإسبانية باردة مضاف إليها قشر الليمون مع القرفة بدل من الفانيليا التي تضاف للكريمة الفرنسية.

تاباس المقبلات الأسبانية Spanish tapas

لا يجب أن تزور إسبانيا دون أن تجرب واحدة من أكلات إسبانيا الشهيرة التي يتناولها الإسبان في كل الأوقات وتقدم هذه الوجبات للسياح مجاناً على سبيل الترحاب في مدريد وغرناطة وتعتبر أفضل المقبلات التي يمكنك أن تتناولها، وأفضل المقبلات يمكنك أن تتناولها على شاطئ مايوركا.

بالإضافة لهذه الأطباق يوجد مجموعة من المقبلات الإسبانية الشهيرة كما أن هناك بعض المقبلات التي تؤكل في جميع أنحاء العالم مثل الزيتون.

أضف تعليق